ما هو مبدأ الاشتراكية؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
يعتبر الفيلسوف الألماني كارل ماركس صاحب الريادة في إنشاء الفكر الإشتراكي ونشره من خلال مؤلفاته في هذا المجال وأهمها كتاب رأس المال, وتعتبر الإشتراكية إحدى النظريات التي تحدث عنها, وهي عبارة عن نظرية إجتماعية سياسية ظهرت في أواخر القرن التاسع عشر وتطورت فيما بعد, والأساس الذي تُبنى عليه الإشتراكية هو عدم تملك الفرد لوسائل الإنتاج وعدم تركز الثروة في يد فئة معينة من الأفراد.
48 مشاهدة
share تأييد
profile image
شهد أبو حمور معالجة طبيعيه . 1541443060
الاشتراكية هي نظام اقتصادي حيث يملك كل فرد من المجتمع على مساواة عوامل الإنتاج. يتم تبرئة الملكية من خلال حكومة منتخبة ديمقراطيا. كما يمكن أن تكون شركة تعاونية أو عامة حيث يملك كل فرد أسهمًا. وتعتبر العوامل الأربعة للإنتاج هي: العمالة ، وريادة الأعمال ، والسلع الرأسمالية ، والموارد الطبيعية.
48 مشاهدة
share تأييد
profile image
فارس خاطر كهربائي منازل . 1542307180
الاشتراكية هو نظام اسسه الألماني كارل ماركس لمحاربة الاستغلال وتطوير الانتاج ومحاربة الفقر والبطالة وعند تطبيقه انبهر الجميع لكم الانتاج الذي تستطيع الدولة انتاجه وكبد الخسائر لطبقات العليا والمستغلين لطاقات العمال والفقراء .
فهنا معنى الاشتراكية فى الاقتصاد ان الشخص يملك الحق على المساوة فى عوامل الانتاج وعوامل الانتاج به اربعة وهى (العمالة,وريادة الاعمال ,والسلع الراسمالية ,والموارد الطبيعية )
45 مشاهدة
share تأييد
profile image
نادين البيومي علاقات عامة وإعلام_مقدمة برامج إذاعية وتلفزيونية . 1542899971
الاشتراكية:

مجموعة نظم اقتصادية أشارت لها الماركسية اللينية بأن يكون لها أساس الاقتصاد للدولة، وإدارة المصانع للبروليتاريا التي تتقاسم الأرباح مع الدولة ويضم النظام الاشتراكي كافة حاجات الفرد من تعليم  وسكن وضمان اجتماعي  وخلافه. 
على أن يكون جهد الفرد  موجهاً للدولة وتوزع الأرباح على حسب  قدرته وهي مراحل  الشيوعية المبنية على الافتصاد السياسي والفلسفة والاشتراكية حتى الوصول للشيوعية.
42 مشاهدة
share تأييد
profile image
طارق الكتبى محاسب ببنك . 1542345369
مبدأ الاشتراكيه يظهر من اسمها هو إشراك الدوله فى كل أنواع الاستثمار داخل الدوله اى يصبح كل شئ ملك للدوله وليس ملك أشخاص أو مستثمرين ويصبح جميع الشعب مجرد عمال وموظفين طرف الدوله
43 مشاهدة
share تأييد