ما هو الفرق بين الأمن السيبراني و امن المعلومات؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أحمد الحلو

محاسب مالي
1555117075
  • الأمن السيبراني هو الذي يتعلق بفرض الأمن والحماية على كافة الالكترونيات ليس فقط على متسوى التقنيات الالكترونية كالحاسوب أو الجوال، بل يمكن أن يتم ذلك على الثلاجة أو الغسالة أو موجات الراديو.
  • أمن المعلومات يهدف إلى حماية أنظمة الحاسوب من عمليات الاختراق أو العبث الغير مشروع أثناء عمليات المعالجة والتخزين ويهتم كذلك بحماية تلك الأنظمة من احتمالات التعطيل التي يتم القيام بها من المستخدمين الغير شرعيين.
إذن نستطيع أن نتستنتج الفرق من ذلك بأن الأمن السيبراني يهتم بحماية كل ما هو موجود ضمن نطاق الفضاء الالكتروني، بينما أمن المعلومات غير مُخوَّل بذلك.

والاثنان يتقاطعان فيما بينمها بشأن الاهتمامات التي يتم القيام بها من قِبَلِهِمَا ولكن يختلفان في باقي الاهتمامات الأُخرى.
31 مشاهدة
share تأييد
profile image
رغد ثائر العسيري

مهندسه برمجيات
1555089828
 امن المعلومات وهو علم يختص بتأمين المعلومات والبيانات المتناقله على شبكه الانترنت وحمايه الانظمه من الوصول غير المشروع به او العبث بالمعلومات والبيانات اثناء تخزينها او نقلها او معالجتها وايضا يعمل على اكتشاف وصد التهديدات بشتى الوسائل.

اما امن السيبراني فيقصد به الامن الالكتروني وهو كل ما يختص بالالكترونيات مثل السياره او الثلاجه او الغساله او اي شيء يخص الاجهزه الالكترونيه او حتى موجات محطه الراديو. 

 فالعلاقة بينهم تتقاطع من حيث الإهتمام بأمن المعلومات الموجودة في السايبر، ولكن يختلفان في الإهتمامات. 
35 مشاهدة
share تأييد