ما هو الرزق؟

11 إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أحمد خليل

خبير في العناية بالجسم
1541353049
ان نعمة الرزق من ارحم نعم الله عز وجل وهي من النعم التي تكتب من أول بدأ خلق الشخص وهو عبارة عن جميع الاشياء التس يمتلكها الشخص سوء ماديا او معنويا او روحيا واي شيئ يدور حولك من منافع هو رزق من الله عز وجل وهناك رزق يأتي بدون سغي وهو بمثابة صدقة من الله وهناك رزق مكتسب من السعي وهو بمثابة أجار سعيك وكلا من رزق الله 
148 مشاهدة
share تأييد
يعتبر الرزق من اكثر المواضيع الحساسة في حياه الناس كافة  لا يرتبط الرزق بالمال فحسب بل يرتبط بكافة مناحي الحياه التي يحتاجها الانسان فمثلا الصحة رزق والابناء رزق والصحبه الصالحة رزق والزوجة الصالحة رزق لزوجها والوالدان رزق والإيمان رزق 
142 مشاهدة
share تأييد
profile image
1541697964
الرزق هو كل ما تفضل الله علينا به من نعم و فضل ، فلقد رزقنا الله بعينان نرى بهما و أذنان نسمع بهما و أرجل نمشى عليها و نعمل و يدان ناكل بهما و نحمل الأشياء و نعمل لقوت يومنا، خلق لنا قلبً نابض بالصحة ، كل هذه النعم تعتبر من رزق الله علينا الذى من الممكن أن يكون مسلوب أحدنا من بعض منها ، فكمال الصحة من الأمر التى يتفضل بها الله على عباده ويرزقهم بها بنسب متفاوتة. كما أن المال رزق و البنون رزق قد يمن الله به على من يشاء وكما قال الله عز وجل فىكتابه الكريم: بسم الله الرحمن الرحيم" لِّلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ (49) أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا ۖ وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيمًا ۚ إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ (50)
صدق الله العظيم. 
144 مشاهدة
share تأييد
profile image
نادين البيومي

علاقات عامة وإعلام_مقدمة برامج إذاعية وتلفزيونية
1541348313

 الرزق هو كل ما انعم الله به علي مخلوقاته في الكون من طعام و مال وجاه ومزروعات وحيوانات وثروات طبيعيه وكل شيء في الدنيا هو رزق والرزق يكون من عند الله عز وجل وحده وهو من صفاته الرزاق ولكن يجب الاخذ بالاسباب فمن يعمل ويجد واجتهد في البحث عن الرزق يعطيه الله اياه 
وأما  من يكسل يجلس ينتظر فان السماء لا تمطر ذهب ولا فضه فلا يستطيع ان يحصل على الرزق قال تعالى( هو الذي جعل لكم الارض ذلولا في مناكبها وكلوا من رزقه وايليه النشور) صدق الله العظيم
148 مشاهدة
share تأييد
profile image
ياسمين العسكري

مدرسة لغة عربية
1541703186
الرزق هو كل ماينعم الله به علينا من أموال وأبناء وبيوت وصحة وجسم معافا وعقل سليم ويجب أن نحمد الله دائما وأبدا على وهبه الله لنا  هذه النعم والرزق. ويجب أن نحافظ على هذه النعم لأن الإنسان يوم القيامة سيسئل عنهم 
142 مشاهدة
share تأييد
profile image
يوسف المومني

إمام مسجد ومأذون شرعي
1567600494
الرزق هو العطاء، ورزق الله لا ينفد، أي عطاء الله لا يتوقف ولا ينتهي ولا ينقطع وليس له نهاية قال تعالى:"إن هذا لرزقنا ما له من نفاد". أي ليس له انقطاع ولا انتهاء.

والرزق يكون بالنظر والسمع، والتذوق والشعور بالاشياء..والأبناء رزق..والعائلة والأهل رزق،، والمال رزق..وصحتك الطيبة رزق..وسمعتك الطيبة رزق.

وبعض الناس يعتقد أن الرزق هو فقط بكثرة المال، وهذا غير صحيح، فالرزق مفهوم شامل يشمل تحته كل ما يملكه الانسان.

وأما الرزق المباشر فهو ليس كل ما تملك بل ما تستهلك وتنفق، فلربما يكون لديك ما يشتري قطيع أغنام لكن معدتك لا تتسع الا لأوقية لحم فتشبع فقط من هذه الكمية القليلة، بقية ما تملك من ثمن هو ليس رزقك.

ايضا قد تستطيع شراء مصانع الملابس كلها لكنك لن تلبس قميصين فوق بعضهما ولا بنطالين فوق بعضهما،  لكنك فقط ستلبس قميص وبنطال واحد مثلك مثل الفقير مع- فرق السعر نعم -لكن هذا هو الرزق وباقي المال ليس لك بل للورثة من بعدك.

لذلك ليس للانسان الا (ما أكل فأفنى ولبس فأبلى وأنفق فأبقى).
119 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد الحلو

محاسب مالي
1543336249
  • الرزق: هو الكسب الحلال الذي يحصل عليه صاحبه بالطرق المشروعة وتلك التي حلّلها الله لعباده كالبيع والتجارة.
الرزق هو أمر مكتوب في الكتاب ولا يعلمه إلا الله وحده، فحينما يصل الطفل إلى عمر 40 يوم في رحم أمه يُكتب رزقه واجله، لكن في المقابل حثنا الله على السعي في طلب الرزق والأخذ في الأسباب التي تساعدنا في الوصول إليه، فيقول الله تعالى في كتابه العزيز " ورزقكم في السماء وما توعدون ".
139 مشاهدة
share تأييد
profile image
هند خالد

مهندسه شبكات
1543268945
يظن بعض الناس أن الرزق هو المال فقط و لكن هذا اعتقاد خاطئ فكل نعم الله علينا رزق،  فالصحة رزق، و الأبناء رزق، و الزوجة او الزوج الصالح رزق، و المأكل و الملبس رزق، و وجود الأب والأم رزق، و إيمانك و تعلق قلبك بالله و المحافظة على صلاتك رزق، و الأصدقاء الصالحين رزق، و أخلاقك الحميدة رزق ، وكلما زاد حمدك لأنعُم الله عليك كلما وسع الله عليك رزقك و رزقك من حيث لا تحتسب.
141 مشاهدة
share تأييد
الرزق هو
كل ما يملك الإنسان و يمنح من الله عن طريق العمل أو غيره.
فالصحه رزق
و الأبناء رزق
و النجاح رزق
و الأبناء الصالحين و الزوجه الصالحه و الزوج الصالح رزق.
و من قصر النظر أن يعتبر الإنسان أن الرزق هو مجرد المال.
فالمال لا يشتري السعاده.
السعاده هي كنز من وجدها فهو أغنى الناس و السعاده في الرضى.
141 مشاهدة
share تأييد
profile image
حسن عادل

مهندس مدني تنفيذي
1543335281
الرزق هو نصيب الإنسان من الحياة الذي يكتبه الله له. والرزق له أنواع وأشكال عديدة وليست فقط المال هو الشكل الوحيد له. فهناك عدة أشكال له مثل: الأولاد والسيارة والصحة وتلك الأشياء تُعد الأشكال المادية فهناك أيضًا الرزق المعنزي مثل راحة البال و السعادة.
139 مشاهدة
share تأييد