ما تأثير الطاقة الإيجابية والسلبية في الحياة المهنية والتقدم الوظيفي؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
الاء الفارس تطوير الذات . 1610117593
تأثير الطاقة السلبية على الحياة المهنية والتقدم الوظيفي:

تعمل الطاقة السلبيه كمقيد للتقدم والتطور في العمل سواء كانت هذه السلبيه ناتجه عن تفكير او تصرف معين؛ فالسلبيه تعمل على زياده التفكير بالامور بطريقه لا عقلانيه ولاواقعيه وبتالي توقف عجله التطور والتقدم نتيجه رؤيه سلبيه سابقة, ومع مرور الوقت تصبح الطاقة السلبية دافع للشعور بالرحه عند حدوث الفشل, لأنه أصبح متوقع والنفس متقبله له في أي وقت كان نتيجه الأفكار والمعتقدات المتنديه السبيه تجاه النفس وتجاه العمل, كما تعمل السلبيه على تضيف الفكر, بحيث يصبح الشخص غير قادر على رؤيه خيارات إلا الخيارات المحدوده المطروحه, مما يعني عدم القدره على حل المشكلات المختلفه نتيجه محدوديه الحلول في الخيارات, ومع مرور الوقت تصبح الطاقة السلبية سبب في الشعور بالتوتر وسبب لصدور السلوكيات الإنفعاليه العدوانيه اتجاه الأمور, فالطاقة السبيه بشكل عام تعمل على توقف الشخص في مكانه دون تحقيق أي تطور ملحوظ أو يذكر.

وأرى من وجهة نظر شخصيه أن الطاقة السلبيه تؤثر على مجال العمل بشكل سلبي من خلال:
  • زياده الشعور بالضعف وتدني تقدير الذات.
  • فقدان الثقه بالنفس.
  • عدم القدره على التفاعل مع الأخرين وضمن مجموعات العمل والتي يمكن من خلالها تطوير المهارات المختلفة مما يعني فقدان الكثير من خبرات تساعد في التطور والتقدم.
  • التمسك والتحيز للأراء نتيجه وجود دوافع سلبيه تجاه امور العمل, وبتالي فقدان القدره على التطور إما في العمل أو في الشخصية.
  • اظهار الإستسلام وفقدان روح المنافسه التي من شأنها أن تعمل على تطور الشخص والعمل.
تأثير الطاقة الإيجابية على الحياة المهنية والتقدم الوظيفي:

  1. تعمل الطاقة الإيجابية على زيادة ورفع التوقعات التي تعمل على التطوير والتحسين, فمن خلال الإيجابيه يمكن النظر للمستقبل بنظره اعظم واكثر تقدمًا عما نحن عليه اليوم, وبتالي زياده الدافعيه للعمل والمثابره وتحمل الصعاب مهما كانت وتطوير القدرات على التعامل مع المواقف الطارئة.
  2. الإيجابيه سبب لجعلنا ممتنين حتى في الأوقات الصعبه مما يساعد على التقدم؛ إن التعامل مع الأمور جميعها وحتى الصعبه منها بطريقه واقعيه يجعلنا ممتنين لما نكتسبه من قدرات ومهارات, فالأمور والعوامل الصعبه هي بمثابه دروس تعليميه لنا تساعد على تطورنا في العمل ومن خلال الإيجابيه يمكن اكتساب هذه النظره للأمور وبالتالي القدره على التقدم والتطور.
  3. الإيجابية تمنحنا المساحه الخاصة عندما نكون تحت الضغط, مما يعني زياده القدره على التحمل وتوجيه الطاقات والإنفعالات بشكل صحيح بما يحافظ على التوازن الإنفعالي النفسي لنا خلال العمل والذي يساعد على تحقيق تطور وتقدم بالإتجاه الصحيح.
  4. الإيجابية تجعلنا مؤمنين بما نمتلك من طموحات وبتالي زياده العمل الجاد من أجل تحقيقها.
  5. الإيجابيه تزيد من الشعور بالرضا وتقبل الذات, وتبعدنا عن الشعور بالضيق.

ومن وجهة نظر شخصيه أرى أن الإجابية في العمل يظهر أثرها في:

  • تطوير المرونه العقليه في التعامل مع الأمور المختلفه وبتالي زياده الحلول المطروحه التي من شأنها أن تطور العمل والناتج العملي.
  • تكوين دوافع داخليه ذاتيه كمصدر للدعم والتقدم من خلال الشعور الرضا والسعاده والقوه.
  • اظهار روح التعاون مع الأخرين وبتالي القدره على تعلم وتعليم مهارات نختلفة تساعد في التقدم والتطور.
المصدر:
cydcor.com/the power of positive thinking for your career
23 مشاهدة
share تأييد