ما الفرق بين الانفلونزا والزكام ؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ولاء زايد ادارة صحية . 1561543292
الانفلونزا والزكام : وهو مرضان تسببهما الفيروس ويصبان الجهاز التنفسي ، الحلق والانف والرئتين ، واعراضهما متشابهة جدا يصعب تفريقهما بالمراحل الأولى ، ويمكن التفريق بينهما من اعراضهما 
اعراض الانفلونزا تكون عادة اقوى واشد ومنها ( التهاب الحلق، والحمى المفاجئة، وتعرق، والصداع، وآلام في العضلات والمفاصل، والسعال / سعال صدري جاف ) ، تتحسن بعد يومين او خمس أيام من ظهورها . 
اما الزكام فأعراضه اخف منها ( السيلان الانف ، انسداد الانف،عطاس، الاحتقان ، السعال ) ، تستمر أعراض الزكام في العادة لمدة أسبوع واحد على الأقل . 
ويفضل الراحه وشرب السوائل الدافئه وأخذ المضادات الحيويه في حال الحاجه لها .


21 مشاهدة
share تأييد
profile image
إسراء البيطار صيدلانيّة . 1562342881
 تعتبر كل من الأنفلونزا والزكام من أمراض الجهاز التنفسي إلّا أنّها تنشأ نتيجة التقاط أنواع مختلفة من الفيروسات، نظرًا لأن هذين النوعين من الأمراض لهما أعراض مماثلة ، فقد يكون من الصعب تحديد الفرق بينهما استنادًا إلى الأعراض وحدها. بشكل عام ، تكون الأنفلونزا أسوأ من الزكام، وتكون أعراضها أكثر حدة كما أنّ سيلان في الأنف أو احتقانه أكثر شيوعًا عند الإصابة بالزكام الذي عمومًا لا يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة ، مثل الالتهاب الرئوي أو الالتهابات البكتيرية أو الاضطرار للهاب إلى المستشفيات، ولكن يمكن أن يكون للأنفلونزا مضاعفات خطيرة للغاية مرتبطة بها. 

15 مشاهدة
share تأييد
profile image
نجوان صلاح الفقي صيدلي أكلينيكي اخصائي بدرجه فارم دي . . 1561620461
غالبا ما تكون الانفلونز اخطر من الزكان  وهما شبيهان بالاعراض لكن فيروسات مختلفه التي تعمل على اصابه الشخص .
والانفلونزا لها ثلث فيروسات فقط اما الزكام له اكثر من مئتي نوع 
الزكا قد يسبب مشاكل في الانف اكثر من انسداد وغيرها اما الانفلونزا  تكون الحمى اكثر شده. وسعال حاد وتعرق والم في العضلات وعلى اي حال يفضل الذهاب للطبيب من اجل الرعايه الصحيه في حال استمرت الاعضاء او ازدادات حده خصوصا في الحالات التي تعاني من الربو اولسكري او الامراض القلبيه .
ويفضل الراحه وشرب السوائل الدافئه وخذ المضادات الحيويه في حال الحاجه لها .
19 مشاهدة
share تأييد
profile image
رند عارف صيدلانية . 1561551711
  • أولا يجب العلم أن كلا من الأنفلونزا و الزكام هما عبارة عن أنواع من الأمراض التي تؤدي إلى إصابة الشخص بالعدوى ذات المصدر الفيروسي و بالتالي فإن الأعراض التي تظهر على المرضى ما بينهما تتشابه ولكن الاختلاف يكمن في اختلاف أنواع الفيروسات التي تسبب كلا منهما حيث يسبب فايروس Influenza A الإصابة بالأنفلونزا و تسبب فيروسات مختلفة الإصابة بالزكام ويجب العلم أيضا أن الأعراض المصاحبة للأنفلونزا والمضاعفات التي تنشأ عنها عادة ما تكون أكثر حدة من الأعراض المصاحبة للزكام 
21 مشاهدة
share تأييد