ماذا تفعل عندما تواجه مشكلة بالتواصل مع أحد ما؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
م.غيداء التميمي مهندس مدني . 1610381597
إن مهارة التواصل مع الآخرين بطريقة صحيحة، سر من أسرار النجاح، فهي ما يتميز به الإنسان المرن، فلو انك مثلا لا تستطيع التواصل مع الناس في البيت او الشارع او العمل ،فإن حياتك ستصبح أكثر صعوبة.

من الاشياء التي تساعد على التواصل مع الآخرين عليك أولا أن تثق بنفسك، وأن تشعر الآخرين بهذه الثقة بالنفس، لكي يثقوا بالأفكار والكلمات التي تقولها أمامهم .
أيضا تعزيز الثقافة العامة ، فهي تلعب دورا فعالا في تعزيز مهارة التواصل ،قم بتحسين ثقافتك العامة، وابحث في مختلف العلوم المنتشرة في العالم ، وقراءة المزيد من الكتب الثقافية والعلمية.
كما أن تعلم اللغات الجديدة تساعد على صقل شخصية الإنسان وتعزيز الجوانب الايجابية فيها، كما تزيد فرصك في التواصل مع أشخاص بعيدين عن ثقافتنا ومجتمعنا. 
من الأمور التي تساعد على التواصل مع الآخرين استخدام المصطلحات الواضحة وعدم تعمد استخدامات المفردات الصعبة التي تحمل عدة معاني، حتى لا يتوه الطرف الآخر في محاولة فهمك.
كذلك الاستماع جيدا الى الآخرين ، فالإنصات و بشكل تام الى الشخص الذي يتحدث معك، يجعلك تفهم جميع النقاط التي يريد توضيحها لك . كل الأمور السابقة تجعل امر التواصل اسهل واكثر متعة لك وللآخرين.

9 مشاهدة
share تأييد