لماذا نكره تلقي الانتقاد بصورة عامة؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء

 في هذه الحياة نقابل الكثير من الأشخاص ونتعرض للكثير من المواقف ومعها الكثير من الانتقاد أو التنمر.
هناك أشخاص يتقبلون الانتقاد وآخرون لا يتقبلونه والسبب في ذلك يعود لــــ:

 السبب الأول: كثرة الانتقاد، نجد بعض الأشخاص قد يتقبلون الانتقاد ولكن كثرة تكرار تعرضه للانتقاد قد يجعله ينفر من الانتقاد

السبب الثاني: الموضوع التي تم نقده، في أمور في حياة كل منا لها قدسية وأهمية لا نحب أن يتقرب منها أحد، فعندما نشعر باقتراب أحد لهذه الأمور وانتقادها يجعلنا نرفض النقد تماما.

السبب الثالث: طريقة الانتقاد، بعض الأشخاص ينتقدون بطريقة لاذعة ومؤذية ومن الطبيعي أن يكره الشخص الانتقاد.

السبب الرابع: الشخص المنتقد، أحيانا يكون الشخص متقبل للانتقاد لكن تجده يشعر بالحساسية اتجاه أشخاص معينين فلا يفضل الاستماع لانتقادهم حتى ولو كان صحيحا.

السبب الخامس: التربية، عندما يكبر الطفل بعائلة تنتقده على كل شيء وبطريقة غير صحيحة، سيكبر الطفل وبداخله كره للانتقاد حتى لو كان بطريقة لبقة فما زرع بداخله برمج دماغه بان الانتقاد تقليل من قيمتي.

السبب السادس: ضعف الشخصية، الأشخاص ذوو الشخصيات الضعيفة لا تتقبل أي أمر من أي شخص وتجد بأن الانتقاد مصدر تهديد لها.

السبب السابع: ربط الانتقاد بالفشل، هناك الكثير من الأشخاص الذين يرون أن الانتقاد يعني فشل الشخص بمهمة معينة، مع أنه قد يكون الانتقاد بكل بساطة غير صحيح أو قد يكون الانتقاد لجزء معين وليس للعمل كله.

السبب الثامن: شخصنة الانتقاد، البعض يربطون أي انتقاد قد يتعرضون له بأنه موجه لشخصهم وليس للعمل أو التصرف الذي قاموا به وهذا من شأنه أن يجعله غير متقبل وكاره للانتقاد. 

الجميع معرض أن يتعرض للانتقاد أو الهجوم من قبل الآخرين لكن عليك أن تكون شخصا أكثر وعيا وأن لا تأخذ كل ما يقال لك على محمل الجد، فبعض الأشخاص ينتقدون للتسلية والبعض الآخر قد ينتقد ليشعرك بالأقلية وأنت وحد من تستطيع أن تحدد هل الانتقاد بناء أم انتقاد لأجل السخرية والتسلية والانتقاص من قيمتك. 
8 مشاهدة
share تأييد