لماذا كان يفعل الunbomber ما يفعله من وجهة نظرك؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ملاك آدم علم نفس . 1609692592
تيد كازينسكي, المعروف بالمفجر, كان بروفيسورا عبقريا في الرياضيات ولكنه هجر الحياة الاكاديمية لكي يتعلم الاكتفاء الذاتي بالعيش وحده في الغابة, اثناء عيشه في الكوخ المنفصل عن الحياة بلا ماء ولا كهرباء لاحظ كازينسكي الدمار من حوله وان هذه الحياة التي يعيشها غير مقبولة ولا محتملة. ثأرا من التطور التكنولوجي والنظام الرأسمالي قام بارسال قنابل لاصحاب التكنولوجيا والعصر الحديث, سواء موظفين في شركات مرموقة ام مرتبطين بشكل او باخر بالنظام الحياتي الحديث.
بعث كازينسكي برسالة للنيويورك تايمز واعدا اياهم ان يتوقف عن الارهاب, قائلا انه تمادى في افعاله ولكن التمادي ضروري للفت النظر للمشكلة الاكبر المتمثلة بالتكنولوجيا الحديثة المتحكمة بحرية الناس وكرامتهم, طالبا منهم ان ينشروا مقالته المكونة من 35000 كلمة بعنوان " المجتمع الصناعي ومستقبله " حتى يتوقف بالمقابل عن ارهابه.
تحدث في رسالته عن كون الثورة الصناعية هي اكبر مدمر للبشرية. ان التكنولوجيا قامت على خلخلة وتشويش المجتمع مسببة اثار نفسية عميقة لا رجوع منها. وان الناس من جميع الاتجاهات اصبحوا يمضون معظم اوقاتهم بافعال تافهة باستخدام التكنولوجيا لتحقيق اهداف وهمية, وان التطور التكنولوجي في المستقبل سيضع الناس في قوالبه وبشكلهم على أساسه لتلبيه احتياجات هذا النظام, وليس لتلبية احتياجات الناس ( وهو ما يجب ان يكون ).
يدعو المفجر الى استيعاب مخاطر التكنولوجيا والعمل على توقيفها, ويتوقع السيطرة الكاملة للتكنولوجيا على البشرية خلال 40 - 100 سنة, دعى كازينسكي ايضا الى الترويج لمخاطر التكنولوجيا والقلق الذي تسببه وبدأ حركات ايديولوجية معادية للثورة الصناعية.
لذا كان السبب في موت 3 اشخاص وجرح 23 هو فقط لفت نظر الدولة لشخصه وأفكاره واهميه ما ينادي اليه. حين تم القبض عليه حاول محاموه ان يثبتوا جنونه لتفادي عقوبة الاعدام ولكن كازينسكي كما هو متوقع رفض هذا الدفاع وطلب تغيير محاميه لمحام جديد يدافع عن افكاره المعادية للتكنولوجيا بدلا من محاولة اثبات جنونه, رفضت المحكمة هذا الطلب. حاول كازينسكي ان ينتحر اكثر من مرة وتم تشخيصه بسكيتزوفرينيا البارانويا, بالرغم من انكار الكثير من الاطباء وشهود العيان لامتلاكه هذا الاضطراب, قائلا بانه عاقل وواع تماما لما يفعله مع امتلاكه بعض الخصال السايكوتية.
كازينسكي ما زال حيا, عمره 78 عاما, سيقضي بقية حياته في السجن في فلوريدا - كولورادو.
في نظري ان كازينسكي ثائر ومتمرد ومعادي للحياة المتطورة ولكنه اتبع اسلوبا مغايرا للتعبير عن افكاره الا وهو القتل, غير مدركا الى ان ما سيتم التركيز عليه من قبل المجموع هو كونه قاتلا, وليس افكاره. والدليل هو انه الى الان في زنزانة, والعالم الى الان ما يزال يتطور.
اليكم الرسالة التي كتبها كازينسكي في هذا اللينك:
[PDF] The Unabomber Manifesto 1 Industrial Society and its Future | Semantic Scholar

Ted Kaczynski - Wikipedia
4 مشاهدة
share تأييد