لماذا سمي رمضان بشهر القرآن؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
يوسف المومني إمام مسجد ومأذون شرعي . 1549051716
لأن أول آية نزلت من القران الكريم كانت في شهر رمضان المبارك عندما كان يتعبد عليه الصلاة والسلام ويتفكر في الغار فكانت:" إقرأ". ثم اول خمس آيات من سورة العلق.

وكان نبينا محمد عليه الصلاة والسلام كل عام في شهر رمضان يذهب للغار يتفكر في خالق وموجد للكون ويعتزل الناس لغاية ان نزلت عليه الرسالة فانخرط في الناس يدعوهم تنفيذا لأمر الله ورحمة بهم .

ورمضان شهر تعظم فيه الأجور فالفريضة لها اجر سبعين فريضة والنافلة بأجر فريضة في غير رمضان فما بالك عندما تكون الأعمال مستمدة من القرآن الكريم الذي شمل على الاخلاق والعقيدة والعبادات وغيرها.
17 مشاهدة
share تأييد
profile image
مراد صيام مرشد نفسي . 1549048760
سمي شهر رمضان بشهر القرآن لأن الله أنزل القرآن الكريم في شهر رمضان ومنه قول الله عز و جل ( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ) وبالتحديد نزل في ليلة القدر وهي إحدى الليالي الفردية في العشر الأخير من شهر رمضان قال الله عز و جل ( إنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة و الروح فيها بإذن ربهم من كل أمر سلام هي حتى مطلع الفجر )
17 مشاهدة
share تأييد
profile image
محمد حامد شقورة أستاذ لغة عربية . 1549052841
شهر رمضان هو الشهر الذي فرض صيامه وأمرنا الله عز وجل بمضاعفة الطاعات والخيرات فيه
 هو شهر فضيل أجر صيامه وقيامه عظيم عند الله.
سمي بشهر القرٱن لأن أول آية نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم نزلت في هذا الشهر الفضيل .
وشهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن الكريم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم شهر يغفر الله فيه لعباده الصائمين القائمين القابضين على جمر الدين.
17 مشاهدة
share تأييد