لماذا تكثر المشاهد البعيدة عن الواقع في الأعمال التلفزيونية والأفلام الهندية؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ليلى عمر

UX designer
1612066198
مراحب! سأُجيب، قبل ذلك؛ تذكّرت مقطع مُضحك من فلم هندي؛ كان بطل يقتل شخصًا انتقامًا لحبيبته التي تستقر على السّرير بالمستشفى فيخرج قلب هذا الشّخص ويطير لكيلومترات ويكسر زجاج نافذة غرفة المحبوبة ويدخل في جسمها وتستيقظ. 

هذه المُبالغة التي تكون مُضحكة ومُزعجة مرّات، هي مُستقصدة من مُصدّري هذه الأفلام، كلّنا بمن فينا الشّعب الهندي يعلم أنّ هذا كلّه مونتاج، لكن في الهند أنت تتحدّث عن ما يُقارب المليار ونصف نسمة، وأغلبهم فقراء ومُعدمين بفظاعة، كل ما يحدث في الأفلام يُشكّل تحقيقًا لأحلامهم وخروجًا كاملًا من واقعهم، هم بالتّأكيد لن يفضّلوا مشاهدة أفلام واقعيّة برسائل هادفة أو تحليلات منطقيّة، إنّ الشّعوب الكادحة شعوب بائسة كل ما يمكن أن تفعله الأفلام لها هي تعبئة وقت فراغها لا انعكاس لواقعها ولا تنمية ولا تطوير. 

لا أُعمّم؛ في أفلام هنديّة رائعة وفيها حكم قيّمة للمُشاهد فهناك الكثير من الهنود المُنتجين عباقرة ولهم وزنهم في كُبرى شركات العالم، لكن ما اشتُهرت به سببه الفئة المُستهدفة التي تشكّل الغالبيّة وتستهلك هذه الأفلام. 

طبعًا هذا يمكن اعتباره ميزة تُضاف للسينما الهنديّة فمرّة قرأت للنّجمة ديبيكا بودكون وهي نجمة هوليووديّة كان رأيها "تلك النوعية هي ما تميز السينما الهندية حتى الآن بصرف النظر عن كنت أفضلها كفنانة أم لا، ولكنني بالتأكيد من الجمهور الذي يرغب بعض الوقت في مشاهدة فيلم، أنا أعلم تماما أنه أداء مبالغ فيه، ولكنني أستمتع بمتابعته"
وليست السينما الهنديّة التي عُنيت بالمبالغة فحسب بل أفلام الأبطال الخارقين من شتّى أنحاء العالم كسّرت الأرقام القياسيّة في المشاهدات، البشر بطبيعتهم يحبّون أن يشاهدوا الخوارق بين الفترة والثّانية. 

18 مشاهدة
share تأييد