كيف يمكنني الربط بين شيتات ملف باستخدام دالة هايبر لينك؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
عندما نقوم بإعداد ملفات تحتوي على الكثير من المعلومات والأقسام والعديد من الشيتات فإنه لا بد لنا من إيجاد طريقة للربط بينهم حتى يسهل علينا التنقل بينها والاستفادة منها بانتظام ودون ضياع للوقت والجهد لذا فلا بد من توفر طريقة أو آلية مثل الهايبر لينك التي تمتلكها الاكسل للربط بين شيتات الملف إذ تعمل هذه الأداة على إدراج رابط في الشيت وحال الضغط على الرابط ينتقل إلى الموقع المرتبط به ومن الممكن الربط بين شيتات في ملف واحد أو ملفات مختلفة أو ملفات أخرى في غير اكسل او ملفات على صفحات الويب أو عنوان بريد إلكتروني.

أداة الهايبر لينك توجد في لائحة insert في شريط اللوائح وتتوصل لها عن طريق الضغط على اللائحة ثم الضغط على link ثم منها اختر هايبرلينك.
مجرد الضغط على هايبر لينك سيظهر لك صندوق حوار بعنوان هايبرلينك ويتوافر فيه أربعة اختيارات في الجانب الأيسر وهي:
 
  • .Existing file or web page
  • place in this document.
  • create new document.
  • E-mail address.

  • بعد اختيار place in this document إذا كنت ترغب في الربط بين ملفات إكسيل مع بعضها ثم نختار الخلية المراد إضافتها.

  • إذا أردت الربط بين شيتات داخل ملف اكسيل واحد بعد ظهور صندوق الهايبرلينك نختار current folder ثم نختار. Existing file or web page ثم اختر الملف المطلوب واضغط موافق.

ما هو الهايبر لينك؟
هو الارتباط التشعبي الذي تستخدمه العديد من المواقع الإلكترونية ونشاهده باستمرار لكن دون معرفة ما مبدأ عمله أو ما عي فوائده فمن خلال هذه الارتباطات التشعبية يمكننا التنقل بين المواقع المختلفة أو الملفات المتباعدة فقط بضغطة زر وما هي إلا لحظات حتى تنتقل بنا إلى الموقع المراد التصفح به وقد يتم استخدامها للاستزادة من المعلومات فمثلاً إن كنت تقرأ عن المسجد الأقصى المبارك ووجدت معلومة عن إحدى المناطق فيه فيمكنك الانتقال الى الموقع والقراءة عنها ثم الرجوع للموضوع الأساسي عن طريق هذه الارتباطات التشعبية.
264 مشاهدة
share تأييد