كيف يخرج الإنسان من الصدمات النفسية القوية؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب. أوصيكم ونفسي بكثرة الاستغفار والدعاء وقراءة القرآن الكريم . قال تعالى: وقل استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا.

وقال أيضا وننزل من القرآن ما هو شفاء. وكذلك أوصيكم ونفسي بإطالة السجود والدعاء وأنتم موقنون بالإجابة. مجالسة الصالحين والتفكر في خلق الله وتفكر نعم الله عليك فكم من نعمة أنت تملكها وتتمتع بها، الآخرون محرومون منها، عدم التدخل في شؤون الآخرين والتفرغ لأحوالك الشخصية، السير على الطرقات ذات الحواف المحضرة تساعد كثيرا على التركيز، الصعود إلى قمم الجبال وتنفس عبير الزهور، الاستلقاء على التراب والرجوع بالذاكرة لأجمل لحظات الحياة، القيلولة.

 تجنب السهر وتجنب الإكثار من المنبهات كالقهوة والشاي والتدخين، النوم باكرا والاستيقاظ مبكرا لصلاة الفجر والمشي إلى المساجد لاستنشاق هواء الفجر ففيه طاقة تكفي اليوم كله لأن هواء الفجر يكون نقيا جدا خالي من الأتربة والغبار الملوث، أخذ عطلة نهاية كل أسبوع مع العائلة وتناول الغذاء في الغابات والمنتزهات وإن كان من الأحسن زيارة الطبيب المختص أو الحكيم والله هو الشافي.

رمضان مبارك لكل عربي حر مر من هنااااااااااااااا.
19 مشاهدة
share تأييد