كيف يؤدي التمييز بين الأخوة إلى وقوع العنف الأسري؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
1562052012
*ان التميز بين الأخوة من اسوء الأساليب التي يقوم بها الاباء وتكون في الأحيان بشكل لا ارادي عند الاباء وغير منتبهين للأمر ، الا ان الأطفال يستطيعون ان يلاحظوا هذا الامر ويشعروا به بوضوح مما يؤدي الى توليد مشاعر الحقد والكراهية والغيرة الشديدة بين الأخوة التي تظهر على شكل عنف وايذاء .
*بالإضافة الى ان هذا الأسلوب الذي يتبعه الإباء يسبب العديد من المشاكل والاضطرابات النفسية للطفل التي تظهر بعدد مختلف من الاشكال .
6 مشاهدة
share تأييد
profile image
ياسمين العسكري

مدرسة لغة عربية
1552289044
التمييز بين اﻹخوة يعتبر اسلوب يمارسه الكثير من الأهالي على الرغم من المشاكل التي يسببها فهو يعتبر سبب في تشكيل العنف اﻷسري: 
  • انتشار الكره والحقد بين اﻹخوة 
  • قد يقوم أحدهم بممارسة الضرب أو تعذيب أخيه
  • الشعور بالنقص والإحباط بسبب عدم معاملته كباقي إخوته 
  • عدم ثقته بنفسه 
  • من خلال ملاحظتي يقوم الابن بتشويه صورة اﻷهل أمام اﻵخرين 
  • كره الابن لوالديه والابتعاد عنهما وعدم اللجوء إليهما في حال الوقوع في مشكلة 
11 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة

أخصائي نفسي
1561465505
إن التمييز بين الإخوة والمعاملة غير العادلة بينهم تجعل مشاعر سلبية من الحقد والغيرة والكراهية تظهر بين الأطفال ويمكن للطفل أن يعبر عن غيرته هذه بممارسة أشكال العنف الأسري اتجاه أخيه من خلال ضربه أو اهانته وتوبيخه واستضاعفه والانتقاص منه وهو يعني ممارسة العنف الأسري .
8 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد العبسي

أخصائي نفسي ومرشد تربوي
1552042600
التمييز بين الأولاد يؤدي لوجود مشاعر الحقد والضغينة والغيرة من أخوته وهذا المشاعر ستزيد من تربص الاخوة ببعضهم البعض فبالتالي ستزيد من معدلات العنف الأسري وخاصة من قبل الأخوة الذين يهضم حقهم في الرعاية وينقص بهم الإهتمام فمشاعر النقص لديهم تولد لديه العنف لإخوانه.
13 مشاهدة
share تأييد