كيف يؤدي التفكير السلبي إلى الإدمان؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
د. روان عدنان ابداح دكتوراة في التربية الخاصة والتأهيل . 1555522802
يعتبر التفكير السلبي أحد الأسباب المؤدية للإدمان وذلك بسبب عدم قدرة الفرد على الثقة بذاته أو حتى النجاح لأنه دائمًا يفكر بالفشل وأنه شخصٌ غير ناجح وأن الناس لاتحبهُ وأنهُ محاطٌ بعوامل كثيرة لابد ان يهرب منها لذلك يلجأ إلى الإدمان للهروب من الواقع الذي يعشُ فيه 
وعند ملاحظة عملية العلاج من الإدمان نقوم بالبداية بتخفيف أثر وكمية المخدر من الدم ثم العمل على تعزيز ثقة الفرد بنفسه وتغيير أفكاره حول ذاته وإقناعه بأهميته لمن حوله وهذا انعكاس لتأثير الأفكار الايجابية على عملية العلاج .
101 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد العبسي أخصائي نفسي ومرشد تربوي . 1557672161
إن التفكير السلبي هو أحد الأسباب الرئيسية في الإدمان وهذا التفكير  يتمثل في إحباط الفرد لذاته ولإمكانياته ويحد من تطور الفرد أو الإقلاع عن الإحباط الذي يوجد فيه فقد تكون ههذ الأفكار السلبية في عدم جدوى الحياة التي يعيشها الفرد أي أنها قد تكون أفكار سلبية عن نفسه (عدم الهمية , عدم تقبل الآخرين لك , عدم الإهتمام والرعاية)) وقد تكون هذه الأفكار تجاه الآخرين ومن أجل معاقبتهم لذلك فالشخص الذي يمتلك مثل هذه الأفكار السلبية سيلجأ لمعاقبة نفسه أو الهروب وعدم المواهبة وبالتالي سيتوجه أحد قنوات الإدمان.
94 مشاهدة
share تأييد
profile image
بهاء الدين عمر طبازة استشاري طب نفسي وإدمان . 1568020795
التفكير السلبي بالعادة ما يكون نتيجة لوجود إكتئاب لدى الشخص وهذا الأمر أدى إلى حدوث إكتئاب وسطرة التفكير السلبي عليه.
في حال عدم علاج هذا الإكتئاب بطريقة صحيحة، سوف يلجأ  إلى مور غير صحيحة لتخريجة من هذه الأمور مثل:
تعاطي المخدرات.
تعاطي المؤثرات العقلية.
تعاطي الكحول.
وهذه الأمور من شانها أن تجعل الشخص ومزاجة لس بهذا السوء، ويكون حلها عند اللجوء للطبيب تكون صعبة لأن الطبيب سوف يُعالج الإدمان الموجود إلى جانب علاج حاله الإكتئاب التي يُعاني منها الشخص.
77 مشاهدة
share تأييد
*يؤدي التفكير السلبي للإدمان من خلال :
-ان الأفكار السلبية المختلفة الموجودة لدى الفرد سواء كانت هذه الأفكار حول مفهومه عن ذاته ، او أفكاره حول المجتمع والبيئة المحيطة به قد تدفع بالفرد للإدمان نتيجة شعوره بالإحباط والالم الناتج من هذه الأفكار.
*عند تعرض الفرد للعديد من المشاكل والضغوطات في حياته يؤدي ذلك الى نشوء عدد من الأفكار السلبية التي تجعله يعتقد ان الإدمان هو الحل لهذه المشاكل وانه سبيل النجاة .
92 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة أخصائي نفسي . 1560351764
بكل تاكيد ان التفكير السلبي يؤدي الى الادمان، وذلك عبر الظروف الحياتية التى يعيشها، والانشغال فى التفكير دون الوصول الى حلول او الوصول الى نتائج ويطلق عليه التفكير السلبي مثل انا عديم الفائده، والجميع يكرهني، ويذهب بالبحث على طرق للتخلص من هذا التفكير حتي يصل الى اصدقاء السوء ويتعرف على المخدرات ويدمن عليها.
83 مشاهدة
share تأييد