كيف كانت تجربتك مع المرض النفسي ؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
د. عبدالرؤوف العبوشي

طبيب في مستشفى المدينة الطبية (٢٠٢٠-حالياً)
1618168251
يصعب الإجابة عن سؤالك وذلك بسبب وجود أنواع كثيرة من الأمراض النفسية حيث تختلف هذه الأمراض النفسية في الأعراض والتجربة المرضية، يمكنك معرفة الأعراض التي يمكن أن تصاحب الشخص المريض بالأمراض النفسية من خلال النقر على السؤال التالي، ما هي أعراض المرض النفسي؟.

بشكل شخصي لم أعش تجربة الإصابة بأحد الأمراض النفسية، إلا أنني تعاملت مع أحد أصدقائي الذي أصيب بأحد الأمراض النفسية وهو مرض الاكتئاب وذلك أثناء دراستنا لتخصص الطب البشري.

بسبب الضغط الهائل الذي نتعرض له أثناء الدراسة وابتعادنا عن أصدقائنا وأهلنا للاستمرار في الدراسة فإن العديد من الطلاب يعانون من الاكتئاب، وهذا مع حصل مع أحد أصدقائي الذي أصيب في هذه الحالة نتيجة هذا الضغط المستمر.

عانى صديقي من مشاعر من الحزن واليأس والعزلة وفقدان الاهتمام في أغلب الأنشطة الترفيهية التي كنا نمارسها في العادة مثل لعب كرة القدم، بالإضافة إلى الأرق الذي أثر في نشاطه اليومي وسبب انخفاض في درجاته الجامعية، كما عانى من فقدان الشهية.

أثرت هذه الأعراض عليه بشكل كبير، وبسبب انخراطنا في المجال الطبي وعلمنا بأهمية علاج هذه الأعراض وعدم إهمالها بدأنا بمساعدة صديقنا بالعلاج النفسي دون استخدام أي نوع من الأدوية من خلال التحدث معه ومساعدته في التخلص من حالته النفسية وإشراكه بمجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية ومساعدته في الدراسة لتسهيل الأمور عليه، وهذا ساعده في الخروج من هذه الحالة تدريجياً حتى تحسنت حالته بشكل كلي.

يمكنك الاطلاع على هذا الموقع الذي يحتوي مجموعة من الفيديوهات التي تتناول تجربة بعض الأشخاص المصابين بحالة من الذهان وهو نوع من أنواع الأمراض النفسية وذلك من خلال النقر على الرابط التالي، First experience of psychosis

المصدر:

What it's like to experience psychosis
9 مشاهدة
share تأييد