كيف خلقت الروح؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
غادة شمسي أم مريم كاتبة في المجال الديني والروحاني . 1577628156
الروح هي نفخة إلهية حيث قال تعالى في سورة الحجر:{فإذا سوّيتهُ ونفختُ فيه من روحي فقعوا لهُ ساجدين}. الروح هي جوهر نوراني من نور الله وهي في الإنسان مصدر الحياة وقد انبثقت من المصدر الإلهي وهي متصلة به على الدوام فمنه مبتداها وإليه مرجعها ومنتهاها. ولا نعلم شيئا عن الروح ولا كيف خُلقت. فهذا أمر قد حيّر الإنسان على مرَّ التاريخ البشري وحين سُئِلَ رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الروح من قِبَل اليهود. نزل قوله تعالى في سورة الإسراء:{ويسألونك عن الروح قُل الروحُ مِن أمر ربي وما أوتيتم من العلمِ إلّا قليلا}.
كل ما نعلمهُ أنَّ الروح هي الجانب الإهي في الإنسان وأنَّ الإنسان يتصل بالله تعالى من خلال روحانيته التي هي الجوهر اللامرئي الكامن المستور في جسده والذي يفارقه عند موته ويرجع إلى ربه{وأنَّ إلى ربك الرُّجعى}. 
30 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد الحلو محاسب مالي . 1551612265
هذا السؤال الذي تم طرحه من قِبل الكثير من العلماء والسائلين، فالروح والجسد هما المكونان الأساسيان للنفس البشرية فبدون إحداهما لا تقوم النفس وهما ما يمتزجان مع بعضهما ليتشكل الجسد، ولفظ الروح قد ذُكرَ كثيراً في القرآن الكريم وعلى اختلافات ومعاني عدّة، لكن الروح التي نحنُ بصدد الحديثُ عنها هي الروح التي لا نعلمُ عنها شيئاً ولا أحد يعلمُ عنها إلا خالقها لقوله - تعالى - " ويسئلونك عن الروح، قل الروح من أمرِ ربّي وما أوتيتم من العلمِ إلا قليلاً " واليوم وبالرغم من التقدم العلمي كما هو معلوم لكل أحد إلا أنه لا يعلم عن هذه الروح شيئاً.
41 مشاهدة
share تأييد
profile image
مراد صيام مرشد نفسي . 1551638493
لقد سئل رسول الله صلى الله عليه و سلم عن أمر الروح من باب تعجيز رسول الله كون الروح أمر مبهم و هي سر و سبب للحياة فأجاب الله عنه حيث قال تعالى و يسئلونك عن الروح قل الروح من أمر ربي و ما أوتيتم من العلم إلا قليلا و الروح مخلوق من مخلوقات الله الذي قال الله في حقها إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون 
41 مشاهدة
share تأييد