كيف برأيك علي التعامل مع زميلي الوصولي الذي يستغل كل الفرص للظهور بشكل أفضل أمام المدير حتى ولو على حساب زملائه؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
دعاء ابو سيف استشارات اعمال
1609185542
أن تكون يقظ.. وتتعامل معه بالحقائق والتوثيق! وأن لا تجعله يصل من خلالك!

لا بأس من مقاومة سلوكه الوصولي ولكن بنفس الوقت قم بالتركيز على وظيفتك، والأسلوب الأفضل لذلك هو المساءلة وذكر الحقائق والتوثيق؛ حيث أن هذا الأسلوب سيحد من سلوكه الوصولي معك فلن يستطيع حينها نشر أكاذيبه لأن هناك دليل واضح يُظهر من الذي يقوم بالعمل فعلاً..
في تعاملك معه احفظ جميع المراسلات التي بينكما سواءً أكانت بريد الإلكتروني او بريد الصوتي أو أي وسيلة أخرى إن أمكن لأنك قد تحتاجها لاحقاً..

عندما سيفهم زميلك الوصولي طريقتك في التعامل مع الحقائق والوثائق، قد يبدأ بمحاولة التلاعب في ذلك .. مثلاً قد يسيء استخدام البريد الإلكتروني فيطلب منك مستندات معينة من أجل المراجعة او التعديل ثم يقوم بإرسالها إلى المدير على أنه الشخص الذي أنجز هذه الوثائق! إ
وبالتالي فإن التكتيك المناسب له هو وضع المدير في صورة عملك وانجازاتك مثلاً من خلال الرد عليه بما يريده من مستندات لكن مع وضع المدير CC في الإميل.. 

بالمجمل عليك التأكد من أن التواصل بشكل مباشر بينك وبين المدير ودون وساطته في ايصال المعلومات والمستندات والانجازات ، حيث انك بهذا التدفق المباشر للمعلومات لن تترك لهذا الزميل الوصولي الفرصة لوضع اسمه على ما تقوم به أنت من أعمال وانجازات.

وبالطبع، لا بأس من التسويق لنفسك ولانجازاتك قليلاً.. فهذا يجعل لك قيمة في المؤسسة ولا يترك امام الوصوليين فرصة للتسلق إلى المدير من خلالك..
20 مشاهدة
share تأييد