كيف أقوي شخصيتي؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
1563099960
*حدد النقاط او الخصائص التي تجد نفسك ضعيف بها وقم بتحديد الطرق التي تساعدك في تطويرها وتحسينها .
*عزز الجوانب التي تشعر بأنك قوي بها وركز عليها كي تتزايد لديك بشكل واضح .
*تعرف على اشخاص جدد وتجنب الجلوس في المنزل دون ان يكون جلوسك لهدف معين ، فكلما اختلطت بالأخرين أدى هذا الامر لزيادة مهاراتك في التواصل معهم وزاد من ثقتك بنفسك .
*جرب عمل أشياء تحتاج ان تكون جريء اثناء القيام بها .
*اذا كنت قد مررت بعدد من التجارب او الاحداث التي أدت لإضعاف شخصيتك علينا القيام بمحو اثر هذه المواقف من خلال الجلسات الإرشادية. 
75 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة

أخصائي نفسي
1563369809
أنت بالتأكيد تمتلك جوانب إيجابية في شخصيتك وتتمتع بمهارات معينة حاول ان تستثمر هذه المهارات وتطورها حتى تزيد من ثقتك بنفسك كما أن التعرف على اشخاص ناجحين لهم شخصية ناجحة وقوية تفيدك في اكتساب بعض المهارات منهم وعزز نفسك دائما ولا تقلل من نفسك من خلال التركيز على سلبياتك أو المقارنة الدونية بينك وبين الآخرين وتأكد أنه لا يوجد شخص كامل في هذه الحياة .
72 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد العبسي

أخصائي نفسي ومرشد تربوي
1565300029
من خلال تحديد الأشياء أو الصفات التي ترى بأنها محط ضعف وحينها يمكن الحصول على بعض التدريبات الخاصة فيها من خلال تدريبات التنمية البشرية أو حتى الدخول لبعض المقاطع التحفيزية التي تتحدث عن تنمية وتقوية الشخصية ومتابعتها جيداً. وكذلك:
  • الإحتكاك بأشخاص جدد والتعرف على شخصياتهم ومحاولة التعلم منهم وخاصة لنقاط القوة التي يمتلكونها (تقوية دائرة العلاقات الإجتماعية لك.).
  • المحاولة التجربة من خلال المشاركة في الأعمال التطوعية .
  • أقرأ وتصفح فهذه الطريقة ستزيد المعرفة لديك فهي أساس ثقتك وتطورك الذاتي.
66 مشاهدة
share تأييد