كيف أعيش بسعادة بين الناس؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
الاء الفارس الأسرة والمجتمع . 1611815777

طور ما لديك من مهارات؛ إن العيش بطريقة سعيدة بين الناس يحتاج منك تطوير مهارات وسمات شخصية  تتمثل في التقبل والمرونة، وهذا الأمر يشبه أي تجربة يمكن أن تخوضها في حياتك قد تتعرض لبعض الصعوبات في أول الأمر إلا أنه مع الممارسة ستجد نفسك تتحلى بها، تمكنك المرونة والتقبل من العيش بين الناس ضمن مع وجود اختلافاتهم الكثيرة وتجعلك تشعر بسعاد التقبل من طرفك ومن طرفهم، فالعلاقات الإنسانية متبادلة إلى حد كبير, كما أنه يمكن أن نجد أثر المرونة والتقبل في تخفيف أثر التفكير المبالغ فيه الذي يسرق اللحظات السعيدة في الحياة.


طور ما لديك من إيمان بنفسك بأنك قادر على بناء حياة سعيدة؛ إن تطوير توجهات ذاتية تنبع من الذات من خلال التحكم بطريقة التفكير، وبما لدينا من تصورات عن أنفسنا وعن الآخرين يساعد على العيش بسعادة مع الناس.


توقف عن السلبية؛ ابحث في أي موقف تتعرض فيه للسلبية مع الآخرين عن الجانب الإيجابي، وابتعد عن محورت المواقف حول ذاتك ونفس، إن التفكير حول الأنا لما يلبي رغباتك فقط عند التعامل مع الآخرين سبب لعيش حياة تعيسة، وسع من دائرة اهتمامك وابتعد عن التمركز حول الذات.


نمي ما تمتلك من ثقة بالنفس؛ إن العيش مع الآخرين دون وجود ثقة بالنفس يعني الشعور بالدونية والفشل وعدم الإحباط واليأس والحزن، وفي المقابل فإن الثقة بالنفس تعطي شعور بالسعادة لما تنطوي عليه من تعلم مهارات كيفية التفكير بالمواقف وكيفية التصرف، مما يبعدنا عن السلبية والتمركز حول ذاتنا.


حقق التوازن بين أعاملك وأمورك الشخصية وبين تفاعلك مع الآخرين؛ إن فصل أمور حياتك الشخصية خلال التفاعل مع الناس يحقق لك العيش بسعادة وفرصة للراحة، حاول قدر الإمكان الاستمتاع باللحظة دون ربطها بأي عوامل شخصية.


أظهر اللباقة؛ التعامل بلطف مع الآخرين يساعد في الحصول على ردود فعل تضفي الفرح والسعادة على النفس، فكلما كنت أكثر لطفًا كلما عشت حياة سعيدة مع الآخرين، ومن الأمور التي يمكن أن تظهر اللطف واللباقة، ممارسة الامتنان، إحداث أمور ذات أثر إيجابي على حياة الآخرين كتقديم إطراء أو ثناء معين.



ومن وجهة نظر شخصية أرى أن عليك القيام ما يلي حتى تتمكن من العيش بسعادة مع الآخرين:


  • تخلص من طباعك السلبية؛ إن التعامل مع ما لديك من طباع سلبية ومحاولة التخلص منها أو تعطيلها خلال التفاعل مع الآخرين يساعدك على العيس بساعده.
  • كون وعيك الخاص نحو الحياة، من خلال تحديد قيم وتوجهات ودوافع، عندما تنطلق علاقات مع الآخرين من توجهات وقيم ودوافع داخلية إيجابية في مختلف الجوانب ستعيش بسعادة مع الآخرين
  • توقف عن وضع التوقعات؛ حتى تحظى بقدر من السعادة عندما تتفاعل مع الناس، توقف عن وضع توقعات لتصرفاتهم وسولكياتهم، لأن أي خذلان منهم سيسبب لك الشعور بالإحباط والضيق، كن واقعي قدر الإمكان مع الآخرين ابتعد عن وضع تصورات تتناسب مع ما لديك فقط.
  • عش اللحظة وحاول الابتعاد عن وسائل التشتت من مثل استخدام الهاتف، حافظ على التواصل البصري، أظهر التفاعل من خلال الإيماءات ولغة الجسد هذه الأمور تشعر الآخرين بإهتامك مما ينتج عنه رد الاهتمام مما يشعرك بالسعادة والتقدير والاحترام.
  • طور مهارات التسامح والغفران؛ إن العيش مع الآخرين بسعادة يتطلب منا أن نطور مهارات التسامح والغفران حت نتمكن من الاستمرار والتخلص من المشاعر السلبية التي لا بد من تواجدها في جميع العلاقات الإنسانية.
  • ضع الحدود، عندما تتفاعل مع الآخرين ضع الحدود التي تحافظ على التوازن في العلاقة وتبعدها عن أي سلوك مؤذي نفسيًا وجسديًا.

المصدر:
  1. psychologytoday.com/10 Skills You Need to Live a Happy Life
14 مشاهدة
share تأييد