كيف أعرف إذا كنت أتمتع بدقة الملاحظة؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ياسمين حسن نمر مرشدة نفسية وتربوية في الجامعة الاردنية (٢٠١٣-حالياً) . 1607795369
أولا : إذا كنت من الاشخاص الذين يستطيعون ملاحظة ابسط التفاصيل التي تمنحك القدرة على التصرف بالمواقف التي تواجهك بحكمة وتستطيق اتخاذ القرارات السليمة .

ثانيا : إذا كنت تستطيع التركيز بمهمتين بنفس الوقت .

ثالثا : إذا كنت سريع التعلم وشخص كفؤ في ذلك وأكثر قدرة على فهم البيانات والمعلومات التي تصل إليك وبالتالي يحصد نتائج عالية في عملية التعلّم.

رابعا :إذا كنت تبتعد عن الروتين الممل والتقليدي وبالتالي تعمل على تطوير ذاتك بشكل دائم .

خامسا : إذا كنت  تهتم بالآخرين وتمتلك مهارة التعاطف معهم ولديك مهارة الاستماع والاتصال والتواصل مع الآخرين، وبالتالي تعمل على تقديم المساعدة والعون لهم .

بالاضافة الى ذلك ومن المثير للأهتمام القول أن الذكاء لا يعني امتلاك قوة الملاحظة، فالشخص يمكن أن يكون على قدر عال من الذكاء ومع ذلك تجده لا يمتلك دقة الملاحظة ، والعكس صحيح ، فالذكاء وقوة الملاحظة لا علاقة بينهما .
 
وبالنهاية أن اكتساب قوّة الذاكرة، و قوّة الملاحظة هو ما يجعل الفرد ناجح في حياته وبالتالي يعمل على اكتشاف واختراع كل ما هو جديد وذلك بسبب الذاكرة القوية التي لديه والتي تساعده على التذكر والفهم وترتيب البيانات بدماغه واسترجاع المعلومات بسهولة . وقوّة الملاحظة تساعد على ملاحظة التغيرات الخفية في العالم التي قد تؤدّي إلى أسئلة جديدة، وهناك العديد من الاختبارات التي يمكن تطبيقها للتأكد من تمتعك بقوة الملاحظة .
25 مشاهدة
share تأييد